مرور الايام

كم   تمضي  الايام  بنا  دون  ان  نشعر   ..
نكتفي  بمانحن  فيه    وفينا  من يتدمر  وليس  راض بما  هو  فيه
ترى  لما  نحن  دوما  ننظر  لما  الاخرون  فيه  ولانتامل   كم  من  المعانات  والالام  مرت  عليه  كي  يصبح  على ماهو  عليه  .
يجب  علينا ان  نحس  دوما  بالفخر  لاننا  نعيش  ونحيى  بسلام  ..
يحب  علينا  ان  نستشعر  مانحن  فيه  حتى  ولو  كان  قاسيا ..
يجب  علينا  ان ننظر من زاوية  اخرى  لوضعنا  وليس  من  زاوية  التدمر  او  التاسف  على  حالنا  ..
كم  من  مرتاح  في  حياته  ماديا   ولايحتاج لشيء  لكن  تجده  يعاني  من  زاوية  اخرى  في  صخته  او  من جهة  ابنائه  او من  اقرب  الناس  اليه  ..
ليس  كل  من  يملك  السلطة او  المال  سعيدا   ...ابدا!! 
وليس  كل  فقير  لايجد  مايسد  به  حاجته   يعني  انه  تعيس  وبائس  ابدا!!
 فالفقر  ليس  فقر  الجيوب  بل  الفقر  فقر  القلوب  فقر  الضمير  وفقر  المشاعر ..
والغنى  ليس  غنى  المال  بل  الغنى  غنى  النفس  ومن  لديه  غنى  النفس  يملك  كل  شيء  حتى  ولو  لا يملك  اي  شيء  ..
لاننا  ببساطة  يمكننا  شراء  كل  شيء  لكن  لا يمكن ان  نشتري  قلبا طاهرا  صادقا  قنوعا  يحب  الخير  لكل  الناس  ويتمنى  السعادة  لكل  الناس  ويحس  بالام  الناس  واوجاعهم   هذا  لايمكن  ابدا  ..
احبتي  لايهمكم ان  كنت  لا تملكون  ما  يجعلكم  تحققون  كل  ماتريدون  لكن  يجب  ان  تسعدوا  ان  اسعدتم  سخصا  ومسحتم دمعة  من  عينيه وخففتم  ولو قليلا    من  الام  الناس  واوجاعهم  وعرفتم   ان  الحياة  لاتساوي  شيئا  سوى  انها  كساعة  فاجعل  الاعمال  طاعة  ولوجه  الله  افعل  كل  خير  ..
تحياتي  لكم  جميعا  واسعدكم  اينما  كنتم..

Commentaires