Articles

نحن لايمكن أن نحيي ورودا ماتت لكننا يمكن أن نزرع من جديد ورودا أخرى وتزهر من جديد.. ولايمكن ان نحيي أرواح ماتت لكننا يمكن أن نترحم عليها ونحييها بالدعوات.. لايمكن أن نعيش طوال حياتنا نتحسر على شيء ضاع او اشخاص خذلونا لكننا نسامحهم ونريح أرواحهم من الندم.. لايمكن أن تزرع بسمة من شفاه الأطفال المتشردة في الملاجيء والطرقات لكن هناك دعوات صادقة من القلب فهذا أضعف الإيمان لأننا لانستطيع ان نصل اليهم لكن قلوبنا معهم ودعواتنا تخفف عنهم.. نحن لايمكن أن نعيد القلب كما كان قبل أن ينكسر لكن يمكننا أن نحييه بجبر الخواطر وحسن المعاملة والاهتمام ربما يعود ينبض من جديد ويتفتح فيه عرق تسري فيه الدماء ويستعيد توازنه ولو قليلا.. نحن لايمكن أن نصل لاحبتنا في كل مكان لكن يمكن أن نتواصل معهم بارواحنا ودعواتنا لهم بكل خير وان يجمعنا جميعا في جنة الفردوس الأعلى من الجنة.... صباحكم خير ورضى من رب العالمين.. أم البنين 🌹

كلماتي راحتي.. كلماتي كيان شامخ.. وكنز من قلب يسامح.. انثرها لمن يقراها ولايجامل.. كسرب من الحمام وهو يحلق... كلماتي راحتي من كل حزن... تسعدني وتلملم كل جرح... لسانها لا لكل ظالم... ووعدها حب جميل لكل صادق.. لاتعرف التلوين ولا تجامل... تحكي من واقع الحياة ولاتبالغ.. كلماتي راحتي وحبي لها... مثابرة ولاتعرف الملل او الكلل. تخط بحروف من الأماني.. وبالامل تهلل فوق الأعالي.. ربما لاتنال بعض من الأذواق.. لكن هناك من يعشقها بذوقه الحساس.. كلماتي راحتي لا استهين بها.. فكل سطر فيها حب واخلاص.. اهفو إليها في كل وقت.. لاعبرما بالخاطر برقي واحساس.. كلماتي راحتي وفيها سعادتي.. انثرها بينكم ربما تحيي روحا من الأرواح.. لست متكبرة بجبروتها او عدوانها.. لكنني اخطها من دون قناع او نفاق.. كلماتي راحتي من كل الآهات.. اشمها كعطر يعطر انفاسي.. اسقيها واعطيها كل اهتمامي.. ربما في يوم من الايام تكون كياني وترد لي شيئا من اعتباري.. خربشات قلم.. فتيحة لحسن

اكتبك بين سطوري يامهجة الروح.. إليك انشد انشودة السلام ياوطني.. أليك احنو واهفو في كل لحظة.. واغني اغنيتي وانا اكتب الكلمات.. واعزف على ناي الألحان تطرب مسمعي.. اراقص طيفك بين خيالي و اسمعك تهمس باجمل الكلمات.. كلمات تغنيني عن العالم بين حنايا الروح تحمل لي أطيب الأمنيات.. اجلس وانا انتظر ان ينطق صمتك ليملا الكون لحظات دون ميعاد تغني يامهجة فؤادي انت الأجمل في كل الأوقات. نعم انتظرها تعلنها لتسمعني أجمل الرنات واعذب الكلمات.. اسرق نبضات قلبي وزلزل بها كياني، لايهمني سوى ان تكون معي حياتي ونور قلبي يضىء ظلماتي وينير طريقي.. وجودك يرفع كياني، ويعلى شاني فليس لي من دونك وطنا اسكن فيه في جميع الأوقات واللحظات.. تكلم واصرخ وعاتب لكن لا تبتعد دون حوار او كلمات.. فلاشيء يدوم سوى ان نعزف معا معزوفة الحب الأبدي إلى أن يفرقنا الممات خربشات قلم.. فتيحة لحسن 🌸

Image
 

تبدأ الحياة عند ولادتنا وتنتهي عندما نموت.. لكن حياتنا تبدأ عندما نستوعب كثير من الأمور. ونتعلم مايمكن تعليمه وما يمكن أن ينفعنا ويضرنا.. تبدأ الحياة عند النضج عندما تصبح لاتهتم لما يقلقك وتعيش حياتك بكل عفوية دون أن يعكر مزاجك انتقادالاخرين.. حينها تزهر حياتك مثل الورود وتنتعش بعطرها الفواح.. و لاتنتهي الحياة عندما نموت.. ولكنها تنتهي عندما تنطفا روحك.. تنهي عندما يموت احساسك وتصبح جسدا بلا روح.. لا تشعر بوجودك فقط تعيش. دون أن يكون لك هدف في الحياة.. يموت فيك الضمير.. ويموت فيك الشعور بالآخرين.. الولادة والحياة والموت لامفر منهم.. لكن أصعب مايعيشه الإنسان.. أن يموت وهو على قيد الحياة..

لا نستوعب كثير من الأمور في حياتنا الا بعد فوات الأوان.نخلص نوايا نا كأننا نعلم ان الأشخاص الذين نقابلهم يفكرون مثلنا او لديهم حسن النية.. لكن طالما تتعمق في علاقتك معهم تكتشف كثيرا من الأمور لايمكن أن تتصورها وتنصدم عند أول موقف معهم.. حينها تثبت لنفسك انك غبي اكثر من اللازم وانك كنت مغفلا لأبعد الحدود لتصدق اكاذيبهم وترى منهم مالايتحمله العقل وتسمع ما لم تسمع عنه في حياتك وتبقى صامتا دون حراك ولاتدافع حتى، عن نفسك.. ولا تدري هل هذا خوف ام احترام ام غباء ليس له حدود.. دائما يخيب ظنك فيمن جعلت اهم مكانة في قلبك لايمكن لاحد ان يصورها او حتى يعرف قيمة تلك المشاعر الصادقة التي كانت داخلك تجاه هؤلاء.. لكن لايهم عند أول موقف ستعرف من هم احبابك الحقيقيون ومن هم أقنعة متسترة في قناع الشرف والأخلاق.. هكذا هم البشر يتفننون في الكلام ويتقنون التسلل للقلوب البريئة إلى أن يتمكنوا منهم يذبحونهم كشاة مريضة لايمكن لها أن تعيش وحلها الوحيد هو السكين...من خواطر ام البنين .

ليس كل مانفكر فيه يقال.. وليس كل مايقال نطبقه.. ليس كل مانريد نستطيع الإمساك به وليس كل ما نمسكه نحافظ عليه.. ليس كل قريب من العين قريب من القلب وليس كل قريب من القلب بعيد عن العين.. في لحظات نكون أقرب من حبل الوريد لارواح نحترمها. وفي لحظات نغيب رغما عنا والظروف اجبرتنا لكن يبقى الحنين والاخلاص للاحبة شيء لايمكنك ان تنتزعه من قلبك.. اتمنى ان تكونوا جميعكم بخير سواء كنتم بالقرب منا او كل واحد في مكان آخر...

اشراقة ♥ أشرق قلبك بالحب تبسما.. واسقي روحك بابتسامة تجملا.. لا تتعب روحك حزنا ولا الما.. فالروح تحتاج منك صفائا وتعففا.. أن الذي يزرع الشوك تظللا.. لايجني سوى الشر والقهر كرها وندما.. يازارع الورد اسقيه خلقا وتواضعا.. فإن التواضع لله يرفعك ترفعا.. أن زارك الخير يوما فكن لله شاكرا.. فالدنيا حال وأحوال فكما تدين تدان.. فكن ذوطبع جميل يترك لك أثرا.. يشهد عليك مر العصور والزمان.. أن الذي كان يوما يسعى لاذيتك.. لابد من يوم ياتيك تضرعا لتسامحه وتوسلا.. فلايغرنك الذي يفتخر بجاهه وماله.. فدوام الحال يوما من المحال.. فنحن لسنا الا ضيوفا او عابر سبيل.. فلابد من يوم لانعلمه من رحيل.. سعادة قلب محب بالخير زارعا.. ومن ثماره يتذوق حلاوته طيبا ومذاقا.. يا حسرة على نفس تصول وتجول دون هدف.. فالدنيا ساعة لاتدوم لاحد ولا تاتمن.. ارفق بقلبك ايها الإنسان وافتح له بابا.. ياوي كل من يلجأ إليك وكن له وطن.. فلاترجو الا رحمة الله غافرا.. لكل الذنوب الكثيرة والزلات.. فتيحة لحسن..