أطفال الشوارع

كل  منا  يمر في  الشوارع  ويصادف  مثل  هذا المنظر  .
منظر  هذا  الطفل  الذي  نظراته  كلها  الم وقهر  ..
هناك من يمر  ويمد له    شيئا من احسانه  ..
هنامن يمر  ويشماز من منظره  ويقول  مسكين  هذا  الولد   ..هناك من  يقول  كثرتو علينا  الله  ابعدكم  علينا
وهناك من يشتري له  هذا الكعك الذي  يسد به  رمقه وجوعه  ..كل  واحد  وكيف  يعبر  لهذا  المنظر  ..كل  واحد  حسب  ظميره  وتفكيره  وتربيته..
لكن  انا مالفت انتباهي  في الصورة  هي  نظرات  تلك الطفلة  لهذا  الولد  ونظراته  هو  لها  ..
الطفلة  تنظر  لرجليه  الحافيتين  وهو  ينظر  لعربتها  لكن  كل  واحد  يتساؤل  لسبب هذه النظرات  نظرة  الطفلة  تعبر  عن  شفقتها  والمها  لمنظر  قدميه  وشكله  بكل  حزن  واسى  ..وهوينظر  اليها  نظرة  كلها حزن  وامل  وقهر  لماهو فيه  وماهي  عليه  ترى  من السبب  في كل  هذا؟؟
ايعقل  الملايين تصرف  على  المهرجانات  التي تجلب  العار  والفساد  وكثيرون  مثل  هذا  الطفل البائس  يتسكحون  في  الطرقاات  كلما  صادفتهم  تحس  بالالم  الذي  يعتصر  في قلبك  لاحول  ولاقوة  لك  الا  ان  تمر  ولا تستطيع  فعل شيء  سوى  ان تطلب الله  يفرج  عنهم  وينظر  في  حالهم  اااه من  الزمن  الغابر  الذي  يجعلنا  نرى  الظلم  والقهر  والجوع  في  خير  امة  اخرجت  للناس  فعلا  انا لله وانا اليه  راجعون  في ههذه  الحياة  😢😢

Commentaires