بين الحلم كان يوم من الايام..
حلم بجمال الحياة وسعادة القلوب تتراقص دوما بالافراح
وأرواحا تعشق الحياة بكل تفاصيلها..
نحلم اننا مسافر ون في عالم الخيال سائرون دون أن ننتبه لمسافة الطريق ولا الاحساس بالتعب او الملل..
و لحظات تعيشها كلها امنيات جميلة لانتمنى اي، شيء سوى الجميل ونحلم فقط بحياة كلها رخاء و وعيش رغيد ومراتب عليا..
ليس، عيبا ان يحلم الإنسان فالحلم دوما يجعلنا نتأمل الخير وننتظر ذلك اليوم الذي يتحقق فيه..
عندما نحلم ليس الحلم الذي تحلمه وانت نائم لان حلم النوم ساعة يكون جميلا وساعة يتحول إلى كابوس مرعب يسرق منك النوم ويتعبك وتصبح تحلل فيه من كل الجوانب.
لكن حلم اليقظة دوما نحلم بالجميل ونحن في قمة السعادة والفرح.،لاننا نعيش معه بكل تفاصيله كأننا فعلا حققناه ونستمتع به في لحظات الخلوة مع أنفسنا..
كم كانت الاحلام جميلة من الماضي كنت تحلم انك مسافر ومحلق في السماء راكب طيارة وانت تشاهد العالم تحت انظارك تذهب من مكان إلى مكان تتجول في كل بقاع العالم مثل قصة ((بأس بارتوا)) الذي زار العالم كله في ثمانين يوما ونحن نقرأ تلك القصة ونتخيل أحداثها ونحن غارقون في ذلك الحلم الجميل ..
لكننا عشنا الحاضر بكل تفاصيله بما فيه الجميل والسيء.
الفرح والألم. الشدة والرخاء لاشيء يدوم فكل واحد يعيش حياته بصدمتها وانبهارك أمام المواقف. والتعرف على الناس، انواع وأشكال منهم من تركوا بصمة جميلة في حياتنا لايمكن نسيانها... ومنهم من زرعوا شوكة المتنا كل ماتحركنا نحس بالالم حتى لو نسينا ولم نهتم لكن لاننسى من زرع في قلوبنا الألم.. وبين الحلم والواقع تعلمنا كثيرا فالحلم كان من خيالنا..
والحاضر لابد منه لكل إنسان سيعيشه بكل ما يقابله من خير وشر ولحظات عصيبة تعلمك من هم احبابك ومن هم أعدائك.. فاحلم كما تشاء وأسعد نفسك.. وتقبل الحاضر بقدومه بكل تفاصيله.. تحياتي.
فتيحة لحسن 🌸
حلم بجمال الحياة وسعادة القلوب تتراقص دوما بالافراح
وأرواحا تعشق الحياة بكل تفاصيلها..
نحلم اننا مسافر ون في عالم الخيال سائرون دون أن ننتبه لمسافة الطريق ولا الاحساس بالتعب او الملل..
و لحظات تعيشها كلها امنيات جميلة لانتمنى اي، شيء سوى الجميل ونحلم فقط بحياة كلها رخاء و وعيش رغيد ومراتب عليا..
ليس، عيبا ان يحلم الإنسان فالحلم دوما يجعلنا نتأمل الخير وننتظر ذلك اليوم الذي يتحقق فيه..
عندما نحلم ليس الحلم الذي تحلمه وانت نائم لان حلم النوم ساعة يكون جميلا وساعة يتحول إلى كابوس مرعب يسرق منك النوم ويتعبك وتصبح تحلل فيه من كل الجوانب.
لكن حلم اليقظة دوما نحلم بالجميل ونحن في قمة السعادة والفرح.،لاننا نعيش معه بكل تفاصيله كأننا فعلا حققناه ونستمتع به في لحظات الخلوة مع أنفسنا..
كم كانت الاحلام جميلة من الماضي كنت تحلم انك مسافر ومحلق في السماء راكب طيارة وانت تشاهد العالم تحت انظارك تذهب من مكان إلى مكان تتجول في كل بقاع العالم مثل قصة ((بأس بارتوا)) الذي زار العالم كله في ثمانين يوما ونحن نقرأ تلك القصة ونتخيل أحداثها ونحن غارقون في ذلك الحلم الجميل ..
لكننا عشنا الحاضر بكل تفاصيله بما فيه الجميل والسيء.
الفرح والألم. الشدة والرخاء لاشيء يدوم فكل واحد يعيش حياته بصدمتها وانبهارك أمام المواقف. والتعرف على الناس، انواع وأشكال منهم من تركوا بصمة جميلة في حياتنا لايمكن نسيانها... ومنهم من زرعوا شوكة المتنا كل ماتحركنا نحس بالالم حتى لو نسينا ولم نهتم لكن لاننسى من زرع في قلوبنا الألم.. وبين الحلم والواقع تعلمنا كثيرا فالحلم كان من خيالنا..
والحاضر لابد منه لكل إنسان سيعيشه بكل ما يقابله من خير وشر ولحظات عصيبة تعلمك من هم احبابك ومن هم أعدائك.. فاحلم كما تشاء وأسعد نفسك.. وتقبل الحاضر بقدومه بكل تفاصيله.. تحياتي.
فتيحة لحسن 🌸

Commentaires
Enregistrer un commentaire