الحياة جميلة بوجود اشخاص يجعلوننا نحس بالأمان ونشعر بالدفا في قلوبنا.نرتاح عندما نتعب وعندما تضيق بنا الحياة. نجدهم في كل اللحظات الصعبة يمدون ايديهم لنا.  ويحسسوننا بانهم معنا ولن يتخلو عنا ابدا مهما حصل ومهما قست الظروف علينا..
أرواح. جميلة وقلوب نظيفة دوما يظهر معدنها في الشدائد.
لاتقل هذا يحبني او يهتم بي ابدا. فالحب يظهر ساعة الاحتياج ولحظة الضعف والمرض يظهر في الأوقات العصيبة من حياتنا..
كم تعرف من الناس وكم تتعامل مع الأشخاص كل. واحد تجد فيه شيء ما. هناك من تجده هادىء وهناك من تجده عفوي ويقول مايشعر به وهناك من يحبك. ولا يبين حبه واهتمامه.
لكن دوما هناك جانب سلبي وجانب إيجابي هناك الخير وهناك الشر مهما تكن في وضوحك ومهما تكون ذكيا. لكن لايمكن أن تعرف الأشخاص على حقيقتهم الله وحده. يعرف معادن. الناس.. لكن. نحن نكتشف هذا. مع الوقت. بالتعامل والعشرة.
عاشرنا. ناس كثيرة واحببنا اشخاص لانعرفهم حتى مجرد المحبة في الله ولوجه الله. لكن. لانستطيع ان نحكم على نوايا الناس أو أفكارهم او حتى نظن ماليس فيهم لكن. كل واحد تأتي عليه. ظروف في الحياة تجعله. يكتشف من احبهم ومن كانوا يوما في مراتب المحبة الصادقة ومن كانوا مجرد وهم وانتهى.. في الظروف الصعبة وفي المواقف تعرف من هم فعلا احبة. بمعنى الكلمة ومن يستحقون ان يستوطنوا في القلب للأبد..
هنا. الفرق. بين الحب الصادق وبين الحب المزيف. الذي طالما تأتي المواقف والظروف يصبح في خبر كان تحياتي..
فتيحة لحسن 🌹🌹🌹

Commentaires